صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قرار بإطلاق سراح 15 متهماً في المحاولة الانقلابية

9

الاماتونج اليوم التالي
كشف عضو المجلس السيادي الانتقالي الفريق ركن شمس الدين الكباشي عن صدور قرار بإطلاق سراح 15 من المعتقلين في المحاولة الانقلابية الأخيرة والبالغ عددهم 31.
وقال الكباشي، في تصريح خاص لـ(العين الإخبارية)، إن أبرز الأسماء التي سيتم إطلاق سراحها اللواء الركن نصر الدين عبد الفتاح، قائد سلاح المدرعات، والفريق ركن آدم هارون إدريس رئيس هيئة العمليات المشتركة.
وأوضح أن 10 من معتقلي المحاولة الانقلابية سيتم تقديمهم لمحاكمات، بمن فيهم رئيس هيئة الأركان السابق الفريق أول هاشم عبد المطلب، وعدد من اللواءات، أبرزهم قائد قوات الدفاع الشعبي اللواء عبدالعظيم الأمين.
وأشار إلى أن الذين سنتم محاكمتهم أيضا والي القضارف السابق اللواء محيي الدين أحمد الهادي، واللواء طيار أبو القاسم واللواء بحر أحمد بحر، إلى جانب 6 ضباط متقاعدين أبرزهم اللواء معاش محمد إبراهيم، الشهير بـ(ود إبراهيم)، وشخص مدني أيضا سيقدم معهم إلى المحاكمة.
وكان عضو المجلس السيادي قد أفصح مؤخرا عن قرب انتهاء التحقيق مع المعتقلين وسيُقدَّم جميع العسكريين في المحاولة الانقلابية الأخيرة لمحكمة عسكرية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد