صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قضايا الأمن والخدمات والأسواق والمخالفات ومعاش المواطن تتصدر أجندة إجتماع الوالي مع المحليات

34

 

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

تصدرت قضايا الخدمات ومعاش المواطن أجندة إجتماع والى الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة اليوم  مع المديرين التنفيذيين لمحليات الولاية بحضور الامين العام لحكومة الولاية الاستاذ رابح احمد حامد .

وخرج الاجتماع بموجهات مهمة أبرزها الاعداد لحملة كبرى لتنظيم الاسواق ومواقف المواصلات وفتح الطرق امام حركة السير التى تأثرت بصورة مباشرة بسبب الباعة المتجولين والفريشة والعمل وكذلك تنظيم أسواق بيع المواشى على قارعة الطريق  إذ أصبحت من الملوثات البصرية بالاضافة لازالة المخالفات الهندسية المتمثلة فى العشوائيات والروكيب ومواقع البيع المؤقتة التى تستخدم لبيع الأطعمة والسلع من الاسواق والاحياء السكنية والطرق الرئيسية وذلك بمشاركة كافة الجهات ذات الصلة وشدد الوالى على أهمية متابعة المحليات لانسياب الخدمات الضرورية خاصة خدمات المياه وتوزيع الغاز ومشاريع إصحاح البيئة وإزالة تراكمات النفايات خلال عطلة عيد الفطر المباركة الذى شهد افرازاً عاليا من النفايات .

واستمع الوالى الى تقارير مفصلة من المديرين التنفيذيين للمحليات حول جهود المحليات واستعداتها لفصل الخريف وفتح المصرف وتركيب العبارات كما امن الاجتماع على استمرار عمل المحليات فى إنفاذ خطة الولاية للعام ٢٠٢٢م التى تعنى بمعاش الناس وذلك بزيادة عدد أسواق البيع المباشرة من المنتج ومراقبة الأفران وتوزيع الغاز وامن الاجتماع على أهمية التنسيق بين لجنة امن الولاية ولجان أمن المحليات لمحاربة التفلتات الامنية ومحاربة الخارجين عن القانون وتطبيق مرسوم  حظر حمل شخص آخر في المواتر يذكر أن الحملات التي شهدتها الولاية أدت إلى خفض الجريمة وبث الطمأنينة وسط المواطنين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد