صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قطاع التنمية الإجتماعية والثقافية يضع خطةبشأن بناء السلام والتعايش السلمي 

10

الخرطوم : الأماتونج

 إستعرض قطاع التنمية الإجتماعية والثقافية ولجنته الفنيه في إجتماعهم اليوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة بروفيسور/إنتصار صغيرون خطة القطاع بشأن بناء السلام والتعايش السلمي خلال زيارته الي ولاية غرب دارفور وقد حصرت الخطة الأنشطة والمشروعات المطلوبة في محورين أساسيين هما بناء السلام الإجتماعي والتعايش السلمي وتمثلت ابرز الأهداف في محور السلام الي تطوير وتوسيع برامج التنمية الإجتماعية والتوسع في تحقيق الأمن والإستقرار الإجتماعي والإقتصادي وقبول الأطفال في سن المدرسة مجانا والتوسع في التعليم الفني وتعزيز مشاركة المرأة في مؤسسات التعليم العالي، وفيما يتعلق بمحور التعايش السلمي فقد أتت أهم الأهداف في تعزيز الرعاية الإجتماعية والتغطية بالخدمات الصحية الأساسية والإستجابة لطؤاريء الكورونا والخريف وتشغيل الخريجين وتمكين المرأة إقتصاديا ونشر قيم التسامح والمحبة بين مكونات المجتمع .

أمن القطاع على الإستجابة العاجلة للحاجة الإنسانية الراهنة بالولاية وتوزيع خيام الإيواء والأغذية والأدوية التي تم توفيرها والوقوف على ذلك من قبل قافلة القطاع المتوجهه الي الولاية خلال الأيام القليلة القادمة من الجهات ذات الإختصاص.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد