صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قطاع التنمية الإجتماعية والثقافية يطمئن علي الاستعدادات لامتحانات الشهادة الثانوية

13

الخرطوم : الأماتونج

عقد قطاع التنمية الإجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء ولجنته الفنية اجتماعا صباح اليوم برئاسة الاستاذ محمود سر الختم الحوري وزير الترببة والتعليم المكلف حيث ناقش القطاع تقريرا عن موقف الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية يونيو ٢٠٢٢م. واطمأن القطاع علي مراحل إجراء الامتحانات وتأمينها ابتداء من الطباعة وإرسالها للولايات وإعادة أوراق الإجابة لإدارة الامتحانات. وأشار التقرير الي ان الامتحانات ستبدأ يوم ١١يونيو وستستمر حتي ٢٢يونيو من العام الجاري.

وأكد القطاع أهمية امتحانات الشهادة السودانية باعتبارها شأن قومي واستراتيجي مبينا ضرورة تحسين بيئة العمل أثناء سير عملية الامتحانات وإحكام التأمين من قبل الأجهزة الأمنية والشرطية لتجرى الامتحانات في جو سليم وآمن.

من جهة اخري استعرض القطاع تصورا لاسبوع السلام بولاية غرب كردفان المزمع عقده في مايو القادم قدمته وزارة الشباب والرياضة حيث يهدف اسبوع السلام الي تعزيز وتعميق معاني الوحدة والسلام وروح المحبه وعكس التنوع الثقافي واستنهاض الشباب للحفاظ علي السلام، بجانب اكتشاف المواهب والقدرات الشبابية والاسهام في تنميتها وحث الشباب للمشاركة في تنمية مجتمعاتهم وازكاء روح التعاون ورفع الوعي والتثقيف الرياضي وارساء روح المحبه والسلام من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والالعاب الشعبية ذات الخصوصية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد