صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قطاع التنمية الاقتصادية بمجلس الوزراء يستعرض الاستراتيجية الكلية لخفض الفقر

7

الخرطوم : الأماتونج
استعرض قطاع التنمية الاقتصادية بمجلس الوزراء في اجتماعه ظهر اليوم برئاسة السيد على جدو آدم بشير وزير التجارة والتموين، الاستراتيجية الكلية لخفض الفقر (2021-2023)، قدمتها وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

وتهدف الاستراتيجية إلى تحديد الكيفية التي تخطط بها الحكومة لمعالجة الحد من الفقر في السنوات الثلاث القادمة حيث نوقشت الاستراتيجية من قبل جميع أصحاب المصلحة وصولا لخارطة طريق وطنية للتخفيف من حدة الفقر في جميع أنحاء السودان وتحديد الميزانية والقطاعات ذات الأولوية لتحقيق هدف الاستراتيجية التي ترتكز على أساس متين لاقتصاد متنوع لتحقيق نمو مستدام يهدف إلى توفير فرص النمو الشامل والحد من الفقر وذلك اتساقا مع البرنامج الثلاثي للاستقرار والتنمية الاقتصادية واتفاقية جوبا للسلام.

وقد ارتكزت الاستراتيجية على فهم شامل يتأسس على الأدلة وحجم وأسباب الفقر في السودان وتُعد الاستراتيجية من المطلوبات المهمة للوصول إلى نقطة اتخاذ القرار ضمن مبادرة الدول المثقلة بالديون والتي تتيح للسودان إعفاء جزء من الديون. وقد أوصى القطاع بوضع خطة وبرنامج عمل تنفيذي لاستراتيجية خفض الفقر مبنية على مؤشرات أداء تمكن من الرصد والمتابعة والتقويم وقياس الأداء. من جهة أخرى ناقش قطاع التنمية الاقتصادية اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية، قدمتها وزارة التجارة والتموين حيث تتمثل الأهداف العامة للاتفاقية في خلق سوق موحدة للسلع والخدمات تيسر انتقال الأشخاص من أجل تعميق التكامل الاقتصادي للقارة الإفريقية علاوة على تشجيع الاستثمارات المبنية على المبادرات والتطورات في الدول الأطراف والمجموعات الاقتصادية الإقليمية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد