صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قلواك : لا خلافات كبرى في ملف الترتيبات الامنية لمسار دارفور

15

قلواك : لا خلافات كبرى في ملف الترتيبات الامنية لمسار دارفور

الخرطوم : الأماتونج

قال السيد توت قلواك رئيس فريق الوساطة ان جلسة مباحثات-مسار دارفور التي إنعقدت صباح اليوم بفندق كراون بجوبا بين وفدي الحكومة وحركات الكفاح المسلح ناقشت العديد من بنود ملف الترتيبات الأمنية – و اكد عدم وجود إختلافات كبيرة بين الطرفين ،

واعرب قلواك عن أمله في أن تكون الجولة الحالية حاسمة وأن يتم خلالها الإتفاق التام بشأن بروتوكول الترتيبات الأمنية وصولاً إلى إتفاق السلام الشامل، من أجل تعزيز الأمن والإستقرار وتحقيق التنمية المستدامة في السودان.

وفي ذات السياق قال معتصم أحمد محمد مقرر فريق التفاوض في ملف الترتيبات الأمنية – مسار دارفور في تصريح صحفي عقب الجلسة، أن التفاوض يسير بشكل جيد وأن نقاط الإختلاف بين الطرفين محدودة ومن المتوقع أن يتم تجاوزها خلال اليومين المقبلين والوصول لإتفاق بشأن الترتيبات الأمنية وبذلك يتم إسدال الستار على كافة القضايا والبدء في مراجعة مختلف الأوراق تمهيداً للتوقيع بالأحرف الأولى على إتفاق السلام الشامل في الموعد المحدد من قبل فريق الوساطة الجنوبية.

وأشار معتصم إلى أن الجلسة تناولت الرؤية حول كيفية تكوين القوات المشتركة وهي القوة المعنية بحفظ السلام في دارفور وبند دمج قوات حركات الكفاح المسلح في الأجهزة العسكرية والأمنية المختلفة والمدى الزمني لذلك. وقال “أن الوفد الحكومي قدم لنا رؤية ونحن بصدد دراستها والرد عليها” ، معربا عن أمله في أن يتم الوصول إلى توافق تام حول كافة النقاط العالقة في أقرب وقت ممكن.

سونا

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد