صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قناة العربية عاجل : المجلس العسكري يعلن ان ميدان اعتصام القيادة مفتوح امام المعتصمين للعودة

9

 

نقلت قناة العربية الحدث قبل قليل نقلت عن مصادر ان المجلس العسكري اعلن ان ميدان الاعتصام مفتوح امام الثوار ولا مانع من الوصول اليه .
وكانت قد نقلت قناة “العربية” عن مصادر من المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، أن الأمن دخل الميدان بعد دخول مجموعة كبيرة من المخالفين إليه.

وأضافت المصادر، أن فارين من منطقة كولومبيا، دخلوا مكان الاعتصام، ما اضطر الأمن لمطاردتهم، مضيفة أن الشرطة نظفت ساحة الاعتصام بعد خروج المعتصمين ولن تسمح بعودتهم.

ولم يصدر بعد بيان رسمي من المجلس بشأن التطورات الأخيرة.

وفي ذات السياق نفى المجلس العسكري في تصريح لمتحدثه الرسمي قبل قليل ان يكون تم اقتحام مقر اعتصام القيادة العامة وفض الاعتصام بالقوة .
وتفصيلا قال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق شمس الدين كباشي، لسكاي نيوز عربية قبل قليل ان منطقة كولومبيا في محيط الاعتصام أصبحت مهددا لأمن المواطن.
وأضاف ان قوات الأمن تحركت لتنظيف منطقة كولومبيا من الخارجين عن القانون
مشيرا الى تواصل المجلس حتى صباح اليوم مع قيادات في قوى الحرية والتغيير.
واكد بان الهدف كان فض التجمع في منطقة كولومبيا فقط ولم يتم فض الاعتصام بالقوة وأنهم سيسمحون للثوار بالعودة إلى ساحة الاعتصام.
وأفاد الناطق الرسمي ان المعتصمين فروا من ساحة الاعتصام بعد دخول الخارجين عن القانون من ساحة كولومبيا نافيا منع سيارات الاسعاف من الوصول للجرحى.
وأضاف بان المجلس كان قد توصل لاتفاق مع قوى الحرية والتغيير بشأن عدة نقاط معبرا عن أملهم في استمرار الحوار السياسي مع قوى الحرية والتغيير منوها الى توجيه دعوة قريبة للأطراف السياسية لاستئناف الحوار .

يشار إلى أن اسم كولومبيا يطلق على منطقة قريبة من مقر الاعتصام معروفة لدى المحليين بأنها مرتع لأنشطة العصابات وبيع المواد المخدرة والكحوليات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد