صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قنصل السودان بأسوان: الجمعية السودانية المصرية جسم غريب ولا تتبع لأي جهة رسمية

25

ناقش برنامج ( كالآتي ) على قناة النيل الأزرق أمس أزمة تكدس المواطنين السودانيين بمنطقتى أسوان وكركر بسبب القرار الذى صدر مؤخرا والذى يمنع دخول البصات السودانية الى القاهرة ،وتحدث للبرنامج قريب الله البدرى عضو غرفة البصات القومية مشيرا الى أن القرار جاء عقب توقيع إتفاقية مايسمى بالجمعية السودانية المصرية وهى التى فرضت أن تنتهى رحلة البصات القادمة من الخرطوم بمنطقة كركر المصرية على أن يستغل الركاب بصات مصرية الى القاهرة ،وقال ان الأمر مرهق جدا للمسافرين فى ظل ضعف الخدمات فى بعض المناطق هناك ،وأشار البرنامج فى تقريره عن الأزمة الى تحفظ السودانيين من إستغلال البصات المصرية من كركر وأسوان الى القاهرة وذلك بسبب رداءة البصات بعكس البصات السودانية الى جانب أن العملية تضعف زمن الرحلة وتجعلها مرهقة جدا خاصة وأن غالبية المسافرين هم مرضى يسافرون للعلاج بالقاهرة .
وفى جانب آخر قال الأستاذ عبدالعظيم الشيخ قنصل السودان بأسوان خلال حديثه للأستاذ عمار شيلا مقدم البرنامج ان الجمعية السودانية المصرية جسم غريب وهى لا تتبع لأى جهة رسمية وإتخذت ذلك القرار منذ مايو الماضى لكنه أرجئ الى بداية أغسطس الحالى مؤكدا حرصهم على تنظيم عملية السفر بالشكل المريح للمواطنين سواء أن كانوا سودانيين أو مصريين ،واشار القنصل الى أن المسافر من الخرطوم يقوم بحجز تذكرة واحدة فقط تتيح له إستغلال الباصين من الخرطوم الى أسوان ومن أسوان الى القاهرة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد