صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوات الدعم السريع تصدر توضيحََا بشأن انشقاق ضابط رفيع بدارفور

78

الخرطوم : الأماتونج

أصدر عميدة ركن جمال جمعة آدم؛ الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع؛ بيانََا توضيحََا بشأن ما أثير عن انشقاق ضابط رفيع بدارفور؛ وقال جمعة: تناولت الوسائط الإعلامية مقطع فيديو لشخص يرتدي زي قوات الدعم السريع برتبة عميد ومن خلال إفادته أدعى إنفصاله من قوات الدعم السريع لعدة أسباب حسب إدعائه.

وقال جمال إن المذكور يسمى حسين آدم عبدالله عبدالكريم كان يعمل ضمن صفوف جيش تحرير السودان (جناح عبدالواحد محمد نور) وإنسلخ منه وإنضم لركب السلام كبقية المجموعات والأفراد الذين إنخرطوا في عملية السلام حينها وقد عمل بالفرقة السادسة مشاة باللواء (21) بكبكابية.

وأضاف “قامت القوات المسلحة في العام 2016م بنقل وتنسيب عدد من قوات الترتيبات الأمنية إلى قوات الدعم السريع وقد كان المذكور من ضمن هذه القوة المنقولة وهو برتبة (الجندي)

وزاد” مما يجدر ذكره وردت معلومات إستخبارتيه في شهر ديسمبر (2021م) مفاده بأن للمذكور نوايا للإنضمام لجيش تحرير السودان (مرة أخرى) ولدية إتصالات وتواصل مع العديد من الأفراد لتحريضهم.

تفاجأت قيادة قوات الدعم السريع بظهور (الجندي) حسين آدم عبدالله عبدالكريم وعبر مقطع فيديو متداول وهو يرتدي رتبة عميد ومعلنا فيه إنفصاله من قوات الدعم السريع وبهذا التصرف أثبت بأن المعلومات المتواتره إلينا عن نية الهروب من الخدمة حقيقة وبهذا التصرف أصبحت يقين وواقع.

وأضاف جمال “عليه وبناءا على ماورد إتخذت قيادة قوات الدعم السريع كل الإجراءات الإدارية والقانونية حيال هذا (الإنتحال) والتصرف الذي يتنافى مع قانون ولوائح قوات الدعم السريع”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد