صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوات الدعم توقع مذكرة شراكة مع الصليب الأحمر الدولي

7

الخرطوم : الأماتونج

وقعت قوات الدعم السريع مذكرة شراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وقال دقلو في كلمته عقب توقيع مذكرة الشراكة اليوم بمقر رئاسة قوات الدعم أن توقيع المذكرة هو خطوة استراتيحية تأتي منسجمة مع تطورات القانون الدولي ومواتية لكافة خطوات تطوير قوات الدعم في المجالات العلمية واكتساب المعرفة والتدريب.

و أكد أن مذكرة الشراكة الموقعة هي امتداد لما ظلت تسعى له قوات الدعم وهي تقفي خطواتها من أجل رفع قدراتها وفقاً لمتطلبات المواثيق والقانون الدولي.

وعبر دقلو عن رغبته في أن تتطور الشراكة وأن تأخذ طابع الاستمرار من أجل أنشاء قوات مدربة مقتدرة ملتزمة بالمواثيق الدولية، وهي تسعى لتحقيق المهام الملقاة على عاتقها من أجل حماية حدود البلاد ومنع الهجرة غير الشرعية وكافة الأنشطة غير المشروعة.

وتطرق نائب رئيس مجلس السيادة الى العملية السياسية مشددا على العمل لإتمام المرحلة الانتقالية والوصول الى انتخابات حرة نزيهة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد