صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوات حركة جيش تحرير السودان تغادر الفاشر

25

الخرطوم : الأماتونج
غادرت قوات حركة جيش تحرير السودان بقيادة (مناوي) اليوم الاثنين مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور إنفاذا لقرارات اجتماع اللجنة العليا لتنفيذ الترتيبات الأمنية الذي إنعقد بالفاشر مطلع الشهر الجاري برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان.

وقال والي الولاية نمر محمد عبد الرحمن في تصريح صحفي أن قوات جيش تحرير السودان قررت اليوم مغادرة مدينة الفاشر إنفاذا لمقررات لجنة إطلاق النارمشيرا الي أن عملية المغادرة تمت بطريقة رسمية وسلسة وفقا للإجراءات المتبعة، وأعلن عن ترتيبات اخرى تجري حاليا لمغادرة قوات حركة العدل والمساواة المدينة هذا الاسبوع فيما ستغادر بقية القوات المدينة الاسبوع المقبل .

وأشار إلى أن الموقع الذي كان تتواجد فيه قوات حركة جيش تحرير السودان قد تم تخصيصه لقوات الشرطة لاغراض التدريب والتاهيل.

و كان اجتماع اللجنة العليا للترتيبات الأمنية الذي عقد في الفاشر في الثاني من الشهر الجاري قد قرر إجراء ترتيبات أمنية عاجلة بتشكيل القوة الأمنية المشتركة لحفظ الأمن في دارفور وإخلاء المدن من كل قوات حركات الكفاح المسلح.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد