صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوة مشتركة تضع يدها على 2كيلو و700جرام ذهب خالص وعملات

98

الخرطوم : الاماتونج

  تمكنت قوة مشتركة من الشرطة الأمنية ومباحث التعدين والدعم السريع وبتنسيق كامل تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية من بينها اجانب تمتلك مصنع لاستخلاص الذهب ومشغل مجوهرات بكامل معدات،ه وتتخذ إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين.

وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة ان خلفية الضبطية تاتي بعد توفر معلومات لادارة هذة القوات عن رصد نشاط لتشكيل اجرامي ينشط في تهريب الذهب الخالص وتتم عمليات التصنيع والمعالجة داخل شقة بحي كافوري، وبعد تاكيد المعلومة تم تشكيل فريق من هذة الادارات ونجح الفريق في مداهمة الشقة وانهي النشاط الإجرامي لهذة الشبكة ووضع حدا لمغامراتها وتخريبها للاقتصاد الوطني حيث تم ضبط عدد2700 جرام من الذهب الخالص وماكينات ومواد كيميائية شديدة الخطورة على الصحة العامة وتوقيف عدد متهمين اثنين من العمالة الآسيوية واخر سوداني واخضاعهم للتحقيق والذي أفاد التحري في كشف أبعاد الجريمة وطبيعة النشاط الإجرامي للشبكة، وتقوم الفرق الميدانية المتخصصة في تعقب بقية المشتبه بهم.

وفي منحى ذي صلة تمكن فريق اخر وبناءا على معلومات دقيقة عن نشاط لشبكة إجرامية تتعامل بالنقد الاجنبي خارج القنوات الرسمية من الايقاع بشبكة تتكون من 4 أفراد من جنسية عربية وبحوزتهم عدد 8500 ريال سعودي ومبلغ 100 دولار، تم اتخاذ اجراءات بلاغ تحت المادة  57 من القانون الجنائي والمادة 32 من قانون الثروة المعدنية بدائرة الإختصاص توطئة لتقديم المتورطين للعدالة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد