صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوة مشتركة لنزع السلاح بجنوب دارفور وتوقيف الجناة في حادثة “دبنقا”

18

الخرطوم : الأماتونج

طالب مواطنو محلية الوحدة 13 كيلو متر شمالي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور حكومة الولاية ببسط هيبة الدولة وحسم المجموعات المتفلتة، والجدية في نزع السلاح من المواطنين.

وقدم والي جنوب دارفور موسى مهدي يوم الأحد، العزاء لأسر قتلى حادثة قرية “دبنقا” التي راح ضحيتها ثلاثة مزارعين على أيدي رعاة مسلحين الخميس الماضي، وتمكن فزع مشترك بين القوات الحكومية والأهالي من إلقاء القبض على الجناة الستة بعد ساعات من اطلاقهم النار على المزارعين في مزرعتهم.

وتعهد الوالي لدى مخاطبته أهالي المنطقة- بأن تعمل الحكومة لضبط الأوضاع الأمنية ووضع حد لجرائم القتل التي تقع من وقت لآخر بجميع ارجاء الولاية، ووعد بانشاء مركز للشرطة في قرية ” لحماية المواطنين، وقال ان المتهمين الذين تم القبض عليهم سيتم تقديمهم لمحاكمة عادلة.

وكشف قائد الفرقة 16 مشاه اللواء محمد الأمين عن متحرك من القوات المشتركة ستوجه في الايام المقبلة الى المحليات الشمالية لمهمة نزع السلاح من أيدي المواطنين، وأكد القوات الحكومية لديها القدرة على حماية المواطنين وبسط هيبة الدولة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد