صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوى الأمة يدعو لمراعاةمايعانيه المواطن من الغلاء

9

 

الاماتونج(سونا)– ناشد جمال أبو سيل نائب رئيس حزب اتحاد قوى الأمة (أقم) المجلس العسكري الانتقالي بالإسراع في تشكيل الحكومة الانتقالية باختيار ما يراه مناسبا من ذوي الكفاءة والخبرة والأمانة دون الرجوع لأي كيان من الكيانات مراعاة لما يعانيه المواطن من فوضى وارتفاع في أسعار السلع الأساسية ومواد البناء والمواصلات.

وشدد أبو سيل في تصريح لـ(سونا) على أهمية فرض هيبة الدولة والتصدي للجشع واستغلال حاجة المواطنين بالتضارب في الأسعار والمواصلات التي قال إن سعرها بلغ في بعض المحطات ثلاثة أضعاف ، وذلك بتقسيم المحطة الواحدة إلى ثلاث محطات مستغلين الفراغ الدستوري والرقابي، فضلا عن استغلال التأخير في تشكيل الحكومة المدنية وطالب بخفض الضريبة الجمركية وفرض الرقابة على الأسواق.

وأشاد أبو سيل باللقاءات التي يقوم بها نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو مع الإدارات الأهلية واعتبرها ضربة معلم لجهة أن الإدارات الأهلية في السودان لها دور كبير في الاستقرار والوحدة الوطنية وطالب بتعميمها لتشمل الإدارات الأخرى وناشد قيادات الإدارات الأهلية بالاستعانة بالمثقفين من الشباب في إزكاء روح وثقافة الوحدة والسلام، كما ناشد بوضع منهج قومي مختص بالوحدة والسلام في كل المراحل التعليمية واستغلال الإعلام في الترويج لذلك.

كما ناشد المجلس العسكري باللقاء مع كل الإدارات الأهلية والشباب والمرأة والطلاب والدعاة وأئمة المساجد والاستئناس بآرائهم في كيفية إدارة المرحلة.

وثمن أبو سيل مبادرة المجلس العسكري بالالتقاء بالحركات المسلحة غير الموقعة على السلام ودعا زعماء الحركات والمجلس بتقديم تنازلات من أجل المواطن الذي قال إنه عانى كثيرا من الحرب خاصة وأن الوضع لا يحتمل المشاكسات والخلافات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد