صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوى التغيير يؤكد وجود محاولات لفض الاعتصام والمجلس العسكري ينفي

7

الخرطوم ـ الاماتونج

نفى المجلس العسكري الانتقالي في نشرة على صفحته عبر الفيسبوك أن تكون هناك أي محاولات لفض الاعتصام كما تردد في وسائل الإعلام وجاء في صفحة المجلس العسكري مايلي:

تردد في عدد من وسائط التواصل ووسائل الإعلام أن هنالك محاولات لفض الإعتصام بالقوة من جانب القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري .. عليه نؤكد للمواطنيين جميعا والمعتصمين علي وجه الخصوص إن هذا الحديث عار من الصحة تماما .. وقد ظل المجلس العسكري يكرر إنه لا فض للإعتصام بالقوة أما مايحدث خارج منطقة الإعتصام فذلك شآن آخر يستوجب الحسم .

حيث قامت مجموعات بقفل جزء كبير من شارع النيل وبعض الطرق الأخري وهذا الأمر مرفوض تماما ويخلق نوع من الفوضي والمضايقات

الأمر الذي يستدعي من الجهات المختصة الحسم اللازم تطبيعا لحياة المواطنيين وحفاظا علي أمنهم و سلامتهم.

إعلام المجلس العسكري الانتقالي 12 مايو 2019 م

وكانت قوى إعلان الحرية والتغيير أصدرت بياناً على صفحتها عبر الفيسبوك أكدت أن هناك محاولات لفض الاعتصام ظهر اليوم الأحد وجاء في بيان الصفحة:

قامت قوات تابعة للاستخبارات العسكرية وبعض بقايا وفلول النظام، بالاعتداء على بعض أفراد اللجان الميدانية المسئولة عن تأمين مياه الشرب والثلج والطعام للمعتصمين بالميدان، ومنع وصول هذه الاحتياجات الأساسية لساحة الاعتصام السلمي الباسل أمام القيادة العامة لقوات شعبنا المسلحة. إن هذا السلوك المتفلت مرفوض تماماً في مجمله، وخاصة أنه يهدد تأمين تزويد المعتصمين الصائمين بإحتياجاتهم الأساسبة في شهر فضيل.

هذه الاجراءات التعسفية هي جزء من مخطط ومحاولات عدة لفض الاعتصام الباسل، ونؤكد أننا لن نسمح بذلك وأن خيارات التصعيد والتصدي السلمي مفتوحة أمامنا وأن الاعتصام سيظل صمام أمان ثورتنا الظافرة وحصن ثوارها المنيع.

ندعو المواطنين في كل أحياء العاصمة القومية والمناطق المجاورة بالخروج في مواكب والتوجه لساحة الاعتصام المجيد أمام القيادة العامة لقوات شعبنا المسلحة، وذلك دفاعاً عن الاعتصام ولمد الثوار المعتصمين بالماء والطعام وغيرها من الاحتياجات. ونوجه إلى أن المسار الآمن للوصول لأرض الاعتصام هو عبر شارع الجمهورية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد