صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوى الحرية والتغيير بكسلا تدفع بمذكرة للوالي

9

الاماتونج (سونا)- دفعت قوى إعلان الحرية والتغيير بولاية كسلا بمذكرة لوالي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر همد حوت عددا من المطالب تتعلق بتفكيك النظام البائد والدولة العميقة والإشكاليات المحصورة على مستوى الولاية في الخدمة المدنية وإدارة الأراضي وكيفية الترقي في الخدمة المدنية.

وقال الناطق باسم إعلان قوى الحرية والتغيير مرتضى عمر حسين محمد إن اللقاء مع والي الولاية المكلف تناول بشفافية تامة مختلف القضايا والإشكاليات على مستوى الولاية في مسائل الخدمات المختلفة، ونوه مرتضى الى ضرورة فتح دعاوى جنائية تجاه المتسببين في قتل الشهداء ومساءلتهم واتخاذ خطوات واضحة بشأنهم على غرار قضية الشهيد أحمد الخير، الى جانب هيكلة الإعلام وخارطته البرامجية بما يتواكب مع الوضع الراهن؛ فضلا عن إعفاء ومساءلة عدد من المسؤولين على مستوى الوزارات والمحليات والإدارات.

وأضاف أننا نأمل بأن يكلل اللقاء بتنفيذ ماجاء في المذكرة للمضي قدما في الخطوات الأخرى معربا عن تمنياته بحدوث انفراجات في القضايا المركزية لإعلان قوى الحرية والتغيير مع المجلس العسكري الانتقالي والتوصل الى اتفاقات تحقق الحرية والسلام والعدالة، مؤكدا حرصهم في قوى إعلان الحرية والتغيير عدم التشفي وإقصاء الآخر.

من جانبه رحب والي كسلا المكلف بوفد إعلان قوى الحرية والتغيير، مبينا أن اللقاء تم من خلاله الاستماع الى مطالب الوفد والتفاكر حول العديد من القضايا بالولاية وطرح الخطوات التي تمت في إطار توجيه المجلس العسكري الانتقالي، مشيرا الى الاتفاق الذي تم حول العديد من الأمور التي تهم الولاية؛ بالإضافة الى استمرارية التواصل مع الولاية والعمل سويا في ما يلي الأمن ومعاش الناس والقضايا المطروحة، مؤكدا أن اللقاء تمت فيه ترتيبات سيكون لها مابعدها في المرحلة المقبلة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد