صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوى الحرية والتغيير” تزيح النقاب عن قائمة مطالبها للنظام والجيش

10

كشفت “قوى الحرية والتغيير” في السودان، يوم الاثنين، عن حزمة مطلوبات للنظام والجيش، منوهة إلى إن إنفاذها كاملةً كفيل بإزالة حالة انسداد الأفق التي تعانيها البلاد منذ قرابة أربعة أشهر ونصف.

وقال القيادي بالقوى، رئيس حزب المؤتمر السوداني، أمام آلاف المعتصمين أمام مقر قيادة الجيش الرئيس بالخرطوم، إن على رئيس النظام وحكومته التنحي الفوري من دون قيدٍ أو شرط.

ودخل اعتصام المحتجين في السودان يومه الثالث، بينما قارب حكم الرئيس البشير على عتبة الثلاثين عاماً.

ونادى الدقير بــ “تكوين مجلس انتقالي من قوى إعلان الحرية والتغيير وقوى الثورة التي تدعم الإعلان، على أن يتولى هذا المجلس مهام الاتصال السياسي مع القوات النظامية والقوى الفاعلة محلياً ودولياً”، وصولاً لتسليم السلطة لحكومة مدنية انتقالية متوافق عليها شعبياً ومعبرة عن قوى الثورة.

وحيَّا البيان الذي تلاه الدقير من أسماهم “شرفاء القوات المسلحة” داعياً الجيش للانحياز للخيار الشعبي في التغيير إلى حكم مدني ديمقراطي، وقطع الطريق أمام محاولات جر البلاد إلى العنف أو الالتفاف على مطالب الثورة بإعادة إنتاج النظام لنفسه.

وأهاب البيان بالمجتمعين الدولي والإقليمي بدعم مطالب ثورة الشعب السوداني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد