صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوى نداء السودان : تلقينا مقترحات من أمبيكي تتجاوز عملياً اتفاقية خارطة الطريق

15

قال المجلس الرئاسي لقوى نداء السودان في بيان له  تلقت (المجهر) نسخة منه :إن بعض مكونات نداء السودان – تحالف سياسي ومسلح معارض – تلقت رسالة من رئيس الآلية الأفريقية الرفيعة حوت مقترحات تتجاوز عملياً اتفاقية خارطة الطريق، الموقعة من قبل الحكومة وممثلين عن تحالف نداء السودان في أغسطس(2016) بأديس أبابا، بإقحام موضوعات جديدة تمثل خروجاً على بنود الخارطة مثل التخلي عن الاجتماع التحضيري الذي يهيئ المناخ للحوار الشامل والقبول بنتائج الحوار الوطني والدعوة إلى حوار مباشر مع النظام حول المشاركة في صياغة دستور جديد وانتخابات(2020م).
وأضاف بيان قوى نداء السودان :” بعد التشاور بين رؤساء كافة مكونات نداء السودان، تم صياغة رد ليرسل عبر رئيس التحالف، مؤكداً على التزام نداء السودان بتوقيعه على اتفاقية خارطة الطريق بمرجعية قرارات مجلس الأمن والسلم الأفريقي في جلستيه(456) و(539)، والتي تدعو الفرقاء السودانيين إلى العمل للوصول إلى اتفاق لوقف العدائيات، وفتح المسارات لإغاثة منكوبي الحرب، ثم اجتماع تحضيري يفتح الطريق لحوار وطني باستحقاقاته يناقش قضايا المناطق المتأثرة بالحرب، وكافة قضايا الأزمة الوطنية بغرض الوصول إلى حل سياسي شامل ومتوافق عليه بين الجميع”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد