صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قوى نداء السودان : لا إقصاء ولا حصانة لكل من أجرم وأفسد في حق الشعب

12

الخرطوم / الاماتونج
في ختام اجتماعاته بالعاصمة الفرنسية باريس أعلن تحالف قوى نداء السودان إلى تطوير إعلان الحرية والتغيير إلى جبهة لإسقاط النظام وبناء وطن جديد.
وانعقدت اجتماعات قوى نداء السودان كافة مكوناته في الفترة من 18 – 20مارس الجاري ودعا بيان قوى نداء السودان الذي تحصلت الأماتونج على نسخة منه إلى تنحي البشير ونظامه وإقامة ترتيبات انتقالية ديمقراطية في السودان. ومعالجة قضايا الحرب والسلام وتحقيق العدالة يجب أن تكون ضمن حزمة متكاملة للترتيبات الانتقالية.وأعلن البيان الانسحاب من خارطة الطريق الموقعة مع الحكومة السودانية في اديس ابابا 2016م واعتبرها جزء من الماضي. وأبان البيان دعم قوى نداء السودان لخيار الشعب الثائر وقراره بإسقاط النظام الآن ودون تأخير رافعا شعاره المبدع (تسقط بس)، وملبياً لحاجات الثورة الضرورية على مستوى العمل الميداني والسياسي والدبلوماسي.
وأضاف البيان إن الاجتماع قضية الموقف من الإسلاميين الراغبين في التغيير والديمقراطية والمحاسبة والمنشقين عن النظام وأكد المجتمعون بأن الثورة السودانية لا تحمل أجندة إقصائية بل هي ضد الإقصاء والشمولية في المقام الأول، وأن بناء الوطن في المستقبل يتطلب تضافر جميع جهود أبناءه وبناته، وأن الثورة لن تعمل على إقصاء اى شخص أو جماعة ولكنها لا تمنح حصانة من المحاسبة لكل من أجرم وافسد في حق الشعب. وفي هذا السياق فإن الشارع يسع الجميع وفق التواثق على إعلان الحرية والتغيير وعلى من يلتفون حول النظام الآن أن ينفضوا يدهم عنه وينحازوا لمطالب الشعب الراغب في التغيير.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد