صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قيادات الوزارة تؤكد على أهمية البحث العلمي في الخروج بالبلاد من مشاكلها

8

أشاد د. الصادق الهادي المهدي بالمجهودات الكبيرة التي تقوم بها هيئة البحث العلمي والابتكار بالوزارة داعياً إلى مزيد من الجهد وإشراك متخذي القرار عبر التعريف بمشروعات الهيئة حتى يتمكنوا من متابعة تلك الخطط والبرامج المستقبلية والتي قد تخرج البلاد من أزمتها الاقتصادية وغيرها من المشكلات التي تمس معاش الناس.
جاء ذلك لدى اجتماعه صباح اليوم مع العاملين بهيئة البحث العلمي والابتكار ضمن جولاته التفقدية لهيئات وإدارات الوزارة المختلفة، بحضور الأستاذ جمال محمود إبراهيم وزير الدولة بالوزارة وبروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة.
وأكد د. الصادق الهادي على أهمية دعم البنى التحتية للبحث العلمي والمتمثلة في إنشاء المعامل وغيرها من المعينات بأحدث الوسائل حتى تتمكن من أداء دورها البحثي بشكل متطور داعياً إلى إنشاء معمل للهندسة الزراعية والاهتمام بترويج المنتجات وتسويقها عبر معرض دائم لها.
من جانبه أكد الأستاذ جمال محمود إبراهيم وزير الدولة بالوزارة على ضرورة الربط بين مؤسسات البحث العلمي والمراكز البحثية حتى تسهم في توحيد الجهود من خلال التخطيط ووضع الأولويات للاستفادة من البحث العلمي واعداً بتوفير التمويل اللازم له، وتذليل كافة العقبات للأساتذة الباحثين حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم البحثية.
وفي ذات السياق أكد بروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة أن البحث العلمي هو أحد مسئوليات الوزارة وفق قانون التعليم العالي مشيراً إلى أن مجلس البحث العلمي والابتكار هو مجلس داخل التعليم العالي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد