صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قيام مركز لعزل كورونا بأحدث المواصفات بمستشفى ابوعنجة من قبل الاتحاد الأوروبي 

9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

طالب د. محمود القائم مدير عام وزارة الصحة ولايه ممثل الاتحاد الأوروبي لتقويه الاستعداد والاستجابه لمرض كورونا بمزيد من التنسيق ووضع جدول زمني واضح لبدء الأعمال بقيام مركز عزل جديد بمستشفى ابوعنجه والصيانه لعدد من مراكز العزل.

 في وقت اكد فيه مدير عام وزارة الصحة ولايه الخرطوم د.محمود القائم عن امتنانه وشكره لمنظمه الصحة العالميةودعمها اللامحدود للسوان علي وجه العموم وولايه الخرطوم علي وجه الخصوص. المتمثله في الأجهزة والمعدات والمتحركات والتدريب للكوادر العاملة في الوحدات الصحية.

وقالت د نسمه محي الدين ممثل الاتحاد الأوروبي لتقويه الاستعداد والاستجابه لمرض كورونا ان المنظمه سوف تعمل علي قيام ١٠ مراكز عزل مجهزه بأحدث الأجهزة والمعدات بعشر ولايات في أنحاء السودان المختلفة.

ووقع اختيار مركز العزل لولايه الخرطوم بمستشفى ابوعنجه بامدرمان أضافه الي تأهيل ٣ مراكز عزل في كل من مستشفى ابراهيم مالك والنو وم. امدرمان ويشمل التأهيل شبكات الأكسجين و الأسقف والحمامات وشبكات المياه و وزياده عدد الأسره بعدد من مراكز العزل ولفتت د.نسمه الي ان ولايه الخرطوم لديها خصوصية باعتبارها سودان مصغر لذلك يتم التعامل معها وفقا لذلك.

وطالب مديرو مراكز العزل بولاية الخرطوم المنظمه بتحديد جدول زمن وخارطه واضحه حتي نستطيع ترتيب اوضاعنا بصورة مرضيه.

وأكد مهندسو المشروع بأن الخرط والتكلفة أصبحت جاهزه وتم رفعها لمكتب إقليم شرق المتوسط لتصديقه ومن ثم الشروع في عمليات التنفيذ.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد