صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كارثة في القطاع الصحي بسبب خروج 3500 مؤسسة علاجية خاصة من الخدمة

12

كارثة في القطاع الصحي بسبب خروج 3500 مؤسسة علاجية خاصة من الخدمة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
حذر مدير ادارة المؤسسات العلاجية الاسبق د.محمد عباس فورواي من حدوث كارثة حقيقية بسبب خروج اكثر من 3500 مؤسسة علاجية خاصة من تقديم الخدمة الصحية بسبب الوضع الراهن تشمل ( 78 مستشفى خاص، 160 مركز خاص، 223 مركز صحي منظمات، 850 معمل خاص، 500 مركز وعيادة اسنان، اكثر من 2000 عيادة ومجمع طبي)
وقال فوراوري في تصريحات صحفية اليوم الأحد ان معظم هذه المؤسسات خرجت عن الخدمة اما بسبب اغلاق مباشر من الوزارة او باسباب اخرى (انعدام المحاليل والادوية المنقذة للحياة، نقص وقود المولدات في حالة انقطاع التيار الكهربائي او تزويد عربات الاسعاف وتراحيل العاملين، نقص القوة العاملة من الكوادر الطبية والادارية، بجانب ظهور حالات مؤكدة او حالات اشتباه بفيروس كورونا)
واكد فورواي ان القطاع الصحي الخاص شريك اساسي في تقديم الخدمة الصحية في ولاية الخرطوم و يقدم اكثر من 70% من الخدمة الصحية عبر مختلف مؤسساته
وطالب د. فوراوي اعادة النظر في اشراك القطاع الصحي الخاص بصورة فاعلة في ادارة هذه الأزمة، والنظر في اسباب اغلاق معظم مؤسساته وايجاد الحلول العاجلة عبر رئاسة الوزارة او الادارة المختصة مبينا ان المادة (23) من قانون المؤسسات العلاجية الخاصة تعطي للوزير الحق في حالة الطوارئ ان يأمر باستخدام اي مؤسسة علاجية خاصة او جزء منها في الاغراض التي يراها وتعويضها لاحقاً.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد