صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كبر يفتتح عدداًمن المنشآت التنموية بجنوب كردفان

14

الاماتونج (سونا)- افتتح نائب رئيس الجمهورية الدكتور عثمان محمد يوسف كبر صباح اليوم عددا من المنشآت الخدمية بمحلية الدلنج شملت مستشفى الدلنج، وكهرباء المشاريع الزراعية، ومدينة المروة الجامعية للطالبات .

وأشاد لدى مخاطبته الاحتفال بافتتاح مدينة المروة الجامعية للطالبات بصندوق رعاية الطلاب لتنفيذه ١٦٨ مدينة جامعية تسع ١٦٥ ألف طالب وطالبة، واصفا الجهد بالكبير والمثمر والمفيد للمجتمع، وثورة التعليم العالي بالقفزة في التعليم .

والي الولاية الفريق أمن أحمد إبراهيم علي مفضل وصف الافتتاح بالكبير في إطار جهود الصندوق لتهيئة البيئة للطلاب ويخدم جامعة الدلنج وشرق كردفان، والمساهمة في التعليم الصناعي والوجبة المدرسية، مثمنا دور الصندوق .

البروف محمد عبد الله النقرابي الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب، كشف أن مدينة المروة هي رقم ١٦٨ للمدن الجامعية، والافتتاح يعبر عن توطين التعليم، وجذوة التعليم العالي في السودان .

واستعرض النقرابي ما تشمله مدينة المروة من خدمات، مؤكدا حرصهم على تهيئة البيئة التي تعين الطالب في التحصيل الأكاديمي والمجمعات السكنية نقطة لتلاقي الأفكار والثقافات والتحاور من أجل بناء السودان الواحد .

وقال إن توجيه رئيس الجمهورية بإسناد التعليم التقني والتقاني، وأن العمل بدأ في تأهيل مدرسة كادقلي الصناعية، بجانب تقديم وجبة مجانية لطلاب المدارس في المناطق ذات الهشاشة لست مدارس كبداية أولى لـ(2) ألف طالب وتوسع إلى أن وصل الرقم (50 ) ألف، آملا أن يصل العام المقبل إلى (500) ألف وذلك بشراكة مع منظمات المجتمع المدني .

فيما اكد أمين الصندوق بالولاية الاستاذ علي موسى أن مدينة المروة تسع٣٠٠ طالبة، مشيدا بدور حكومة الولاية ومد مدينة الطالبات بخدمات التيار الكهربائي الذي يسهم في الاستقرار والتنمية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد