صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كبلو: الحكومة تنفذ سياسات تؤدي إلى زيادة التضخم

8

الخرطوم : الأماتونج

ارجع الحزب الشيوعي ارتفاع التضخم إلى الزيادات الاخيرة في المرتبات. وقال د/صدقي كبلو عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي في تصريح صحفي للميدان أنه لم يندهش لارتفاع تكلفة المعيشة التي أصدرتها لجنة المعلمين مؤخراً. وأوضح أن التضخم الحالي يؤدي فعلاً لتدهور الدخل الحقيقي للعاملين في القطاع العام والخاص وحتى الأعمال الحرة؛ مما يجعل زيادة المرتبات التي قام بها وزير المالية السابق إبراهيم البدوي تؤدي إلى عكس ما كانت تهدف إليه الحكومة.

فالزيارة دفعت بالتضخم وأكلت نفسها وبالتالي يصبح الحل ليس في زيادة جديدة للأجور، ولكن في إصلاح اقتصادي جذري يوقف تصاعد التضخم وزيادة الإنتاج للاستهلاك المحلي وللتصدير. ومثل هذه السياسة تتفاداها الحكومة الآن وتنفذ سياسة عكسها تماماً تؤدي إلى زيادة التضخم وتدهور سعر الجنيه السوداني وعدم استعادة السودان للعملات الأجنبية الناتجة عن الصادرات.

وربط كبلو بين والخلاف الحزب الشيوعي وسياسة الحكومة الاقتصادية، واعتبره أحد أهم أسباب خروج الحزب الشيوعي من قوى الحرية والتغيير وقوى الإجماع اللذان لم يتخذا الموقف الصارم من هذه السياسات وآخرها الانفلات الضخم في أسعار المحروقات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد