صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كسلا تقر بعجز 13 مليار جنيه في المرتبات

12

أقر وزير المالية بولاية كسلا، معتصم محمد أبكر، بعجز واجه ولايته في سداد مرتبات العاملين بلغ 13 مليار جنيه تمكنوا من سدادها وذلك بسبب التعيينات الجديدة، وأعلن تجاوزهم سلبيات ميزانية 2018 عبر مشروع تخفيف أعباء المعيشة.وقال أبكر خلال لقائه مدراء تعليم الكبار الاتحادي والولائي ووفد الصحفيين بمكتبه إن هناك إشكالات تواجههم في المشاريع ذات التمويل الاتحادي.وطالب المواصفات والمقاييس بافتتاح مكتب في سوق ود الحليو وتحويله لسوق إقليمي للمحاصيل، ودعا لتحويل منطقة أقواب في الحدود مع ارتريا لمنطقة أسواق حرة، وقال إن وزارته تتدارس تكوين مفوضية لتوزيع الإيرادات لإعادة توزيع الموارد بين الولايات والمحليات.
وفي سياق منفصل قطع مدير جامعة كسلا بروفيسور عبد الله علي عدم تقديم الجامعة لأي بحوث في مجال الشيكونغونيا حتى الآن، وأضاف إن الجامعة تسعى لإيجاد سبل دعم مستقل لضمان استقلاليتها، وقال: “الآن بحسب صحيفة الأخبار الصادرة يوم الجمعة نتلقى دعماً اتحادياً بنحو 65% فيما يتم توفير البقية من رسوم الطلاب والاستثمار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد