صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كشف حساب سري بملايين الدولارات تحت إشراف المخلوع للمضاربة في السوق الموازي

20

الخرطوم : الأماتونج

كشف عضو لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإزالة التمكين وإسترداد الأموال المنهوبة وجدي صالح عن ضبط حساب ببنك التضامن كانت تُورّد له مئات الملايين من العملات الأجنبية من قبل بنك السودان، ويتم التصرّف فيه من قبل محافظين سابقين ببنك السودان اللذين يقومان ببيع العُملات الأجنبية في السوق السوداء والمضاربة فيها لصالح واجهات النظام البائد وقد استفاد منه الرئيس المخلوع ومكتبه بنسبة 30 %.

وأعلن وجدي صالح في مؤتمر صحفي مساء الخميس بالقصر الجمهوري عن إسترداد القطعة 1 مربع 4 وسط بحري والبالغ مساحتها 88864 متر مربع من شركة الهاصور المحدودة لصالح حكومة السودان.

وأبان أن هذه القطعة كانت تخص مصلحة النقل الميكانيكي التي قام النظام البائد بحلها والتخلص منها حتي يسهل له ممارسة عمليات الفساد. كما أصدرت اللجنة قراراً بالغاء التسوية التي أبرمت بين رجل الأعمال فضل محمد خير وجهاز الأمن والمخابرات الوطني في أكتوبر من عام 2018 والتي تم بموجبها إطلاق سراحه مقابل دفع 50 مليون دولار، مشيراً إلي أن قرار اللجنة ينص علي الاستيلاء ومصادرة كل الممتلكات والأصول والأموال المملوكة لفضل محمد خير لصالح حكومة السودان.

كما أصدرت اللجنة قراراً بإسترداد 3 عقارات بمربع 11 بحي كافوري مملوكة لإسراء أبوعبيدة محمد دج لصالح حكومة السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد