صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كورونا تعاود الارتفاع بتسجيل (376) حالة إصابة جديدة و21 وفاة

5

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل (376) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و21 وفاة، 182حالة تعافي ، وذلك حسب التقرير الوبائي للوزارة الصادر اليوم وفقا لنتائج الفحوصات ليوم الأربعاء 9 ديسمبر 2020.

وبذلك يرتفع اجمالى العدد التراكمي للاصابات منذ بداية الجائحة الى (20844) متضمنة (1340) وفاة ، فيما بلغت جملة المتعافين (11855) متعافيا.

فيما سجل التقرير الوبائي (21) حالة وفاة منها 16 بولاية الخرطوم، 2 بولاية الجزيرة، 2 بولاية النيل الأبيض، وحالة وفاة واحدة بالقضارف.

وسجل التقرير الوبائي ليوم الأربعاء 8 ولايات سجلت إصابات جديدة من جملة ال 18 ولاية بالبلاد

وتشير الوزارة الى أن الفحص المعملي تم في 15 معملا إضافة لمراكز العزل الأولية بولاية الخرطوم حيث بلغ إجمالي العينات المفحوصة (4426)، فيما بلغ عدد العينات الموجبة (376) بنسبة إيجابية بلغت 8٪ .

 وأضافت وزارة الصحة الاتحادية أنها تعمل حسب البروتوكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل ، كما يعمل الفريق الاتحادي مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية .

وتنوه الوزارة الى أن الحالات الموجبة للمسافرين القادمين من الولايات والذين أجروا الفحص في المعمل القومي تسجل للولايات لضمان متابعة المخالطين.

   كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقانون الطوارئ الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الارشادات الوقائية ( التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال ، فضلا عن التبليغ الفوري ) ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك وموقع مرصد السودان الصحى الخاص بجائحة كورونا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد