صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجان المقاومة تهدد بتصعيد مفتوح وتطالب بالتحقيق في قضية المشارح

10

الخرطوم : الأماتونج

دعت تنسيقية لجان المقاومة بمنطقة أمبدة في أم درمان، لبداية تصعيد ثوري مفتوح في كل مكان، ودعم اعتصام مستشفى التميُّز، حتى معرفة الحقيقة كاملة حول الجثث الموجودة بمشرحة المستشفى، ومعرفة القتلة والمتورطين في مجزرة فض اعتصام القيادة العامة، وتحقيق القصاص للشهداء، بجانب المحاسبة الفورية لكل المسؤولين عن ذلك.

وطالبت التنسيقية، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، بالإقالة الفورية لوزير الصحة والنائب العام ومدير الشرطة، ومدير إدارة الطب العدلي، وإدارة مستشفى التميُّز، وتقديمهم جميعاً للمحاسبة العلنية، إضافة إلى كشف كل الحقائق للشعب حول الجثث الموجودة في المشارح، والحل الفوري للجنة التحقيق في جريمة الاعتصام، ودعت التنسيقية إلى رفع الحصانات عن كل المتهمين بقتل الثوار، والتنفيذ الفوري لعقوبة الإعدام في قتلة الشهيد الأستاذ أحمد الخير.

وشددت تنسيقية المقاومة على ضرورة تكوين لجنة عاجلة يكون من ضمنها ثوار شرفاء من الأطباء للقيام بالتفتيش والبحث في كل المشارح داخل كل المستشفيات في الخرطوم والولايات، ورفع تقرير علني للشعب خلال شهر من الآن، بجانب الإقالة الفورية لمديري التلفزيون والإذاعة القومية للتقاعس عن نقل الحقائق للشعب.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد