صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة أطباء الإمتياز: على الصحة إعطاء كل ذي حقٍ (حقه)

14

الخرطوم- الأماتونج

قالت لجنة أطباء الإمتياز، إن العمل لازال جاريا بوزارة الصحة الاتحادية لرفع قائمة مرتبات الأطباء لبنك السودان المركزي واضافت نؤكد أنه لم يصرف حتى الآن أي طبيب إمتياز بشري أي راتب ونفند ما تناقله الإعلام من صفحة وزارة الصحة.

 وقالت اللجنة في تنويرها اليومي بقضية المرتبات، إن الكثير من القضايا المالية العالقة بالصحة تمت المطالبة بها في وقت سابق “ولم يتم إنصافنا بها حتى اليوم”.

كاشفة أن ( 1،650) طبيبا وطبية أكملوا فترة الإمتياز 2020م وصرفو رواتب 11 شهر فقط بدلاً عن راتب سنة كاملة، ولم يصرف لهم راتب شهر 4.

لافتة إلى المطالبة به طيلة الأشهر الماضية “قوبلنا فيها بتبرير وتعاليل ضعيفة وبقى السؤال موجه إلى وزارة الصحة، أين ذهب راتب شهر 4؟!! “.

وأشارت، إلى أن جميع أطباء الإمتياز الذين أكملو فترتهم التدريبية خلال عام 2020 م لم يصرفوا منحة نهاية الإمتياز والبالغ عددهم ( 3000) طبيب إمتياز.

وطالبت اللجنة، وزارة الصحة بإيضاح كل هذه المظالم وإعطاء كل ذي حق حقه، كما “نطالب الوزارة بالإسراع في إجراءات توزيع الأطباء الذين أكملوا أكثر من عام في إنتظار التوزيع”.

وأعلنت، إستمرار الإنسحاب من المستشفيات مالم تنقشع الأزمة، لافتة إلى 37 مستشفى بالخرطوم والولايات إنسحب منها الأطباء حتى أمس.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد