صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة اعتصام أبيي تطالب بضرورة تفعيل قرار إنشاء الإدارية

14

الخرطوم : الأماتونج

طالبت لجنة اعتصام أبيي بضرورة تفعيل و تنفيذ اتفاقية ٢٠١١م و قرار إنشاء إدارية أبيي حتى تتمكن من تقديم الخدمات الأساسية بالمنطقة.

وقال الأمير حمدي الدودو اسماعيل ممثل الإدارة الأهلية بابيي اليوم في المؤتمر الصحفي بمركز طيبة بريس بالخرطوم ان قضية أبيي قضية مفصلية تحتاج إلى وقوف جميع اهل السودان تجاه القضية و طالب بمستوى حكم محلي للمنطقة بتفعيل قرار انشاء الإدارية مشيرا الى ان هناك عدم وضوح بتنفيذ اتفاقية ٢٠١١م رغم انها حوت بنود مهمة تصب في مصلحة مجتمع أبيي.

ونوه الي خطورة نقص في مياه الشرب مطالباً بتوفير الخدمات الأساسية لمواطني منطقة أبيي ،

 وطالب الدودو بإقالة الرئيس المشتركة لاشرافية أبيي.

وأكد الاستاذ مسارات حماد ممثل خيمة الاعتصام باستمرار الاعتصام بمقر الإشرافية بالخرطوم حتى تحقيق المطالب كاملة وأكد بسلمية الاعتصام.

وشدد منفذو اعتصام منطقة ابيي من الإدارة الأهلية والناشطين والمرأة على ان تمنح ابيي حقها القانوني من الخدمات وإدارة المنطقة ومنح الاهالي كل الصلاحيات التي نص عليها التحكيم الدولي من خلال اتفاقية العام ٢٠١١م.

ودعت لجنة اعتصام منطقة أبيي الى أن تعمل القوات الإثيوبية على حفظ الأمن وليس الانحياز. خاصة وان المنطقة تعتبر قلعة تاريخية في السودان .

وشدد المتحدثون بالمؤتمر الصحفي انهم لن يتوانوا في الحفاظ على حقوقهم كاملة و لن يقبلوا بالتهاون،

ولفتوا الي أهمية قضية اهالي ابيي الذين يعتبرون جزءا هاما وداعما لاقتصاد السودان وتحتاج الي خدمات. مبينا ان اتفاقية ٢٠١١ الدولية ناقصة ولن تحقق رغبات وطموحات أهالي المنطقة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد