صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة التحقيق في حادثة “المؤتمر الصحفي” تطيح بمدير المراسم وآخرين بمجلس الوزراء

10

الخرطوم : الاماتونج
قرر مجلس الوزراء إبعاد عدد من الموظفين من المجلس بعد أن تأكد من مسؤوليتهم في حادثة انقطاع الصوت وضعف التأمين خلال المؤتمر الصحفي الذي جمع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ووزير خارجية ألمانيا.
وذكرت مصادر ان لجنة التحقيق أوصت بإبعاد عدد من الموظفين من المجلس بعضهم كان مسؤولا عن تشغيل أجهزة الصوت والإشراف عليها و لم يتمكنوا تبرير ما حدث خلال المؤتمر وتقديم حيثيات مقنعة للجنة بينما تم الاستغناء عن خدمة مسئولين عن تأمين مجلس الوزراء بعد أن تخلوا عن إجراءات أمنية روتينية قبل وبعد المؤتمر الصحفي ..
وقال المصدر ” لم يتمكنوا من تبرير الحادث وكل الدفوعات أكدت أن المسئولية تقع عليهم بالكامل في التحقق من أن أجهزة الصوت تعمل ومن إجراءات التأمين والسلامة في المجلس ومن باب التقصير اتخذت اللجنة قرارها”..
وحدثت ربكة خلال أول مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك بالمجلس ووزير خارجية ألمانيا هايكو ماس بسبب انقطاع أجهزة الصوت في المنصة الرئيسية ومن غرفة الترجمة الأمر الذي دفعهما لرفع صوتهم حتى يسمع الصحفيين حديثهم كما لم تدقق الجهة المعنية بحفظ الأمن والسلامة في المجلس في هوية الداخلين للمجلس قبيل المؤتمر وشكل مكتب حمدوك لجنة تحقيق إثر ذلك..
ومن بين من تم إبعادهم من مجلس الوزراء بحسب المصدر مدير إدارة المراسم بالمجلس مصطفى حسنين والذي تم نقله إلى دار الوثائق المركزية وتم استبدال مسئول التأمين عادل الدرونكي بآخر بعد إعادته لجهاز الأمن إلى جانب موظفين آخرين تم ارجاعهم للجهات التي تم انتدابهم منها لمجلس الوزراء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد