صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة السياسات الاقتصادية لتوحيد سعر الصرف تصدر عددا من القرارات

10

الخرطوم : الأماتونج

عقدت لجنة متابعة إنفاذ السياسات الإقتصادية لتوحيد سعر الصرف اليوم، إجتماعاً مغلق بمجلس الوزراء بحضور وزراء شؤون مجلس الوزراء ، الداخلية ، الخارجية ، الثقافة والإعلام، ومحافظ بنك السودان المركزي ،ومدير جهاز المخابرات العامة، والأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج.

وناقش الإجتماع سير العمل بالبنوك المحلية والخارجية والصرافات وآليات متابعتها وحثها على تسهيل حركة التحويلات وصرف العملات الأجنبية، والإلتزام بالسياسات الحكومية وتسهيل التدفقات النقدية وإستيعاب تحويلات السودانيين بالخارج وتبديل العملات الأاجنبية للمواطنين.

وأمن الإجتماع على عقد إجتماع مع عدد من مدراء البنوك المحلية يوم غد الأثنين لمتابعة آليات عملها وتذليل العقبات التى تواجهها وحل الإشكاليات التى تواجه بعض المتعاملين، على ان تكثف وزارة الخارجية التواصل مع سفارات السودان بالخارج لمعالجة مشاكل البنوك الخارجية في التحويل للسودان وعقد جولات خارجية عاجلة مشتركة بين وزارة الخارجية وبنك السودان المركزي لعدد من البلدان لحل إشكاليات تحويلات السودانيين بها .

كما أكد الإجتماع إكتمال ترتيبات جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج لإعلان الحوافز التشجيعية للمغتربين والمهاجرين السودانيين.

واكد وزير وزارة شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف مواصلة عمل اللجنة بصورة مستمرة على مدار الساعة في كل أجهزة الدولة ذات الصلة لمعالجة كافة المشكلات التي تعيق عمليات التحويل للمواطنين ،مشيراً إلى أن التفاعل الشعبي الكبير هو إمتداد لقدرة الشعب الفريدة على صنع المعجزات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد