صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة الصاغة تعترض على فرض 1000 جنيه على جرام الذهب

4

الخرطوم : الأماتونج

عقدت اللجنة التسيرية للاتحاد العام للصاغة والمعدنيين اليوم بوزارة الإعلام مؤتمر صحفي بخصوص رفض القرار رقم(44) الصادر من الشركة السودانية للموارد المعدنية بخصم 1000جنيه على كل جرام من الذهب.

وقال الأستاذ محمد إبراهيم تبيدي، رئيس اللجنة التمهيدية للاتحاد العام للصاغة والمعدنيين بالسودان، ان اللجنة ترفض القرار، ولابد من التشاور مع الجهات المختصة حتي يتم الوصول إلى رسوم مناسبة تضمن عدم التهريب وعودة انسياب الذهب في الأسواق، مؤكدا دعمهم لحكومة الفترة الإنتقالية، ودعم سياسات وزارة المالية وبنك السودان المركزي،مطالبا بضرورة إنشاء نقطة شراء مباشرة في المناجم حتى يتدفق الذهب إلى القنوات الرسمية، وتوفير بيئة عمل ملائمة للمعدنيين والمنتجين عن طريق آليات مباشرة،مؤكدا عدم تعاملهم مع الشركة السودانية لحين تنفيذ مطالبهم .

وأكد الأستاذ الفاضل محمد، سكرتير العلاقات الخارجية باللجنة التمهيدية للصاغة والمعدنين، ان اللجنة ليست ضد القرار ولكن ضد سياسات الشركة والقرارات الغير منصفة التي اتخذت دون الرجوع لأصحاب الشأن الأمر الذي اعتبره يتعارض مع سياسات حكومة الفترة الانتقالية ،مشيرا إلى ضرورة الاسراع في إزالة العقبات والعوائق لإنتاج الذهب.

من جانبه اوضح الأستاذ محمد آدم محمدين، نائب رئيس اللجنة التمهيدية للإتحاد العام للصاغة والمعدنين، أنه لا توجد إحصائية دقيقة لمعرفة المنتج من الذهب من أي جهة رسمية، مشددا على اهمية استخدام استمارة الترحيل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد