صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة الطوارئ الصحية بالقضارف تقف على الوضع الصحي بمعسكرات اللاجئين

15

القضارف : الأماتونج

 وقف اجتماع اللجنة الفنية للطوارئ الصحية برئاسة المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف د .أميرة هاشم القدال على الموقف الصحي الوبائي بالقضارف في محور الوبائيات والطوارئ الصحية بالولاية بجانب الموقف الصحي الأسبوعي بمعسكرات اللاجئين الاثيوبيين الذين دخلوا لولاية القضارف جراء الحرب التي اندلعت في إقليم التقراي.

وكشف تقرير الوبائيات والطوارئ الصحية الذي قدمه مدير الوبائيات والطوارئ الصحية بالولاية محمد عبد السلام عن ارتفاع ملحوظ في حالات الإصابة بالملاريا ببلدية القضارف ومحليات القلابات الشرقية والغربية الفشقة القريشة الفاو إلى جانب دخول( 2330) عامل اثيوبي للمشاريع الزراعية ولم تتم متابعتهم إضافة الى عدم وجود مراكز عزل بالمحليات.

وناقش الاجتماع كذلك تقارير إدارات صحة البيئة فيما يلي ترصد صحة وسلامة المياه قراءة الكلور ومكافحة الذباب والطور المائي واليرقي للناقل فضلا عن التعرف على برامج وأنشطة تعزيز الصحة والتوعية في أوساط المجتمع و المخالطين لكبح جماح المرض والقضاء على فيروس كورونا.

من جانبها دعت مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف د. أميرة هاشم القدال لأهمية تحريك وتفعيل الجهود لقيام مبادرات لتوفير كمامات للمدارس بالأحياء التي شهدت حالات إصابة مؤكدة بكورونا وعمل تثقيف وتوعية صحية في أوساط التلاميذ والطلاب . وكان الاجتماع قد خلص إلى العديد من التوصيات التي تدعم العمل الصحي في محاوره المختلفة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد