صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة الطوارئ بولاية الخرطوم تدفع بقوات إضافية لزيادة الارتكازات للحد من الحركة

8

 

لجنة الطوارئ بولاية الخرطوم تدفع بقوات إضافية لزيادة الارتكازات للحد من الحركة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
قررت لجنة طوارئ مجابهة كورونا بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم الاستاذ الطيب الشيخ قررت احكام التنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ الصحية فيما يلي اتخاذ اعلى درجات التشدد في تطبيق الحظر والاغلاق الشامل لولاية الخرطوم فيما دفعت القوات النظامية باعداد اضافية لزيادة عدد الارتكازات وتعزيز اعمال مراجعة اذونات المرور حيث دفعت القوات المسلحة بعدد (٥٥٠) فرد فيما دفعت قوات الدعم السريع بعدد (٢٧٠٠) فرد وقال رئيس اللجنة ان هناك تواصل مع اللجنة العليا ووزارة النفط لوقف امداد الطلمبات بالوقود لمنع تكدس العربات انفاذا لموجه منع التجمعات ليتم تخصيص فقط (١٥) طلمبة للطوارئ و٣ محطات لنقل القمح و٤ محطات للزراعة فيما استمع الاجتماع الى تقرير من مدير عام الصحة حول الموقف العام والاجراءات التي تمت لزيادة أسرة الحجز المؤقت بالمستشفيات.
الى ذلك إطمان الاجتماع على موقف توفر السلع للمواطن داخل موقع سكنه وعلى رأسها الانفراج في الخبز والجهود المبزولة لتوفير الغاز والسكر المدعوم وسلة الغذاء للفئات المتأثرة بالحظر كما استمع الاجتماع الى تنوير حول انطلاقة برنامج من المنتج للمستهلك بمبادرة من اكثر (١٢) مؤسسة تعمل في توفير السلع الضرورية. كذلك وقف الاجتماع على توفير الاحتياجات الضرورية لعدد(١٣٠) مصنع يعمل في توفير المواد الغذائية لضمان انسيابها للمواطن باستمرار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد