صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة الطوارىء بصحة الخرطوم تقف على الوضع الصحي

14

 الأماتونج : سلمى عبدالرازق

 وقفت لجنة الطوارىء بوزارة الصحة ولاية الخرطوم في إجتماعها اليوم على أوضاع المستشفيات ومراكز العزل والمعامل بالوزارة.

واستمع الإجتماع الذي عقد برئاسة مدير الإدارة العامه للطوارىء ومكافحة الأوبئة د. نادر الطيب محمد علي بقاعة مركز عمليات الطوارىء وبحضور د. بابكر المقبول مستشار الطوارىء بوزارة الصحه الإتحادية و د. منتصر محمد عثمان نائب مدير الادارة العامة للطوارىء ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الإتحادية ود. عاتكة سوار ممثلة منظمة الصحة العالمية ،إلى التقارير التي رفعها عدد من مدراء الإدارات حول آداء الطوارىء بالعمل الصحي بالولاية.

وكشفت ممثلة منظمة الصحه العالمية د. عاتكة سوار عن مقترح لإقامة ورشة عمل لتقييم الوضع الراهن للجائحة والوقوف على كافة التحديات التي تواجه العمل وإيجاد الحلول اللازمة لها، مشيرة الى أن الخطة اشتملت على كافة الجوانب المتعلقة بالتخطيط وإكتشاف الحالات والمتابعة للمخالطين.

فيما شدد مدير الإدارة العامه للشئون المالية د. علاء الدين نقد على ضرورة التمثيل السياسي لمتخذي القرار بلجنة الطوارىء، مؤكداً أهمية اللجنة وقراراتها الخاصة بالطوارىء.

واستعرض الإجتماع خطة إحتواء الآثار السالبة لفصل الخريف بتكلفة كلية (574،92،000 ) ألف جنيه والتي قدمها ممثل إدارة صحة البيئة الاستاذ عثمان أحمد النيل، مؤكداً أن الهدف العام للخطة منع إنتشار الظواهر السالبة المصاحبة لطوارىء الخريف وتطبيق الإشتراطات الصحية ومعالجة مواقع توالد الذباب وتطهير المراحيض المنهارة وذلك من خلال العديد من الأنشطة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد