صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة المعلمين بشمال كردفان تدعو الى إعادة تنقيح المناهج

9

 

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
دعت لجنة المعلمين بولاية شمال كردفان الى إعادة تنقيح مناهج التعليم العام وطالبت بزيادة رواتب المعلمين لتحسين اوضاعهم المادية منتقدة مشروع نفرة الولاية الذي اطلقه الوالي السابق والذي ارهق معلمي الولاية بالاستقطاعات المجحفة ، ونادت اللجنة بتدريب المعلمين عبر ورش مطولة منتقدة الجرعات التدريبية قصيرة المدى التي كانت تقدم سابقا ووصفتها بانها لا تعطي الكفاية التدريبية اللازمة للمعلم ، وقال الاستاذ علي فاعوم رئيس لجنة المعلمين بالولاية في حديثه في خاتمة فعاليات ملتقى اهل المصلحة في التعليم بالولاية _ قال لابد من هيكلة التعليم وإبعاد عناصر النظام البائد لمجابهة العراقيل وزاد اننا نطالب بتشكيل لجان قانونية وتمثيل لجنة المعلمين بها للمحاسبة على التجاوزات في الاراضي مشيرا الى وجود تجاوزات كبيرة في الاراضي الخاصة بوزارة التربية والتعليم بالولاية ويمكلون الأدلة عليها .
ودعا فاعوم الى توحيد الصف لدعم الحكومة الانتقالية ولقفل الطريق امام امام عودة النظام البائد واضاف ان اللجنة تؤكد دعمها للحكومة الانتقالية ، وطالب وزير التربية الاتحادي الذي وصفه ب( وزير الثورة) بالوقوف الى جانب قضايا الطلاب وتوفير الاجلاس والكتاب المدرسي لهم وإعادة المشرف النفسي بالمدارس لمعالجة مشاكلهم .
واشار فاعوم ان لجنة المعلمين بالولاية ساهمت اسهاما كبيرا في إنجاح هذه الورشة بدعمها بالافكار البناءة داعيا الوزارة الاتحادية الاهتمام بتوصياتها التي وصفها بانها خرجت من اصحاب المصلحة الحقيقيين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد