صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة المعلمين تلوح بالتصعيد بسبب الأجور والعلاوات “بيان”

9

لوحت لجنة المعلمين بالتصعيد، حال عدم التزام وزارة المالية بجعل الحد الادنى للأجور 24 ألف.

وأكدت في بيان لها يوم الثلاثاء، ” أن في حال عدم الإيفاء بالاتفاق السابق مع المالية فإن كل ابواب التصعيد مشرعة وستتخذ اللجنة كل الإجراءات التي تكفل للمعلم والعاملين بالتعليم حياة كريمة”.

لجنة المعلمين السودانيين

#بيان

في عهد الردة واللا دولة التي تعيشها بلادنا بعد انقلاب 25 اكتوبر المشؤوم ؛ لم يتوقف الانحدار في لغة الخطاب والممارسات القمعية على الجانب السياسي فقط، بل امتد إلى داخل دور العلم جامعات ومدارس ، حيث تم التعدي على حرمات المدارس وتم ضرب المعلمين وصغار التلاميذ داخلها وماحدث داخل مدرسة (قرنفلي في بري) لأكبر دليل على سوء الأدب وانعدام الأخلاق، فما عاد المعلم رسولا في عهد المجلس الانقلابي وسدنته. وهذا الوضع يجعل لجنة المعلمين السودانيين تلجأ لخيارات قاسية حفظا على. أرواح التلاميذ وكرامة المعلمين.

كما تود لجنة المعلمين ان تشير إلى اتفاقها المسبق مع وزارة المالية بجعل الحد الأدنى للأجور ٢٤ الف جنيه، جعل دراسة تكلفة المعيشة التي قدمتها اللجنة لمجلس الوزراء والتي بلغت ( 210 الف جنيه سوداني) واحدة من مرجعيات إعداد موازنة ٢٠٢٢م.

في حال عدم الإيفاء بالاتفاق السابق مع المالية فإن كل ابواب التصعيد مشرعة وستتخذ اللجنة كل الإجراءات التي تكفل للمعلم والعاملين بالتعليم حياة كريمة.مكتب الإعلام

٢٥ يناير ٢٠٢٢م.

#لا_للتعدي_على_حرمات_المدارس

#الشعب_أقوى_والردة_مستحيلة

#حقوق_العاملين_خط_أحمر

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد