صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة المواصلات العامة تتفقد عددا من المواقع

8

(سونا) – قامت اللجنة الوزارية لدراسة موقف المواصلات العامة اليوم بزيارة شركة مواصلات ولاية الخرطوم ومشروع القطار وذلك إيفاءً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القاضي بإيجاد حلول عاجلة وجذرية لأزمة مواصلات ولاية الخرطوم .

ورافق اللجنة خلال الزيارة الأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة والذي أوضح في تصريحات صحفية، أن الزيارة الميدانية شملت شركة مواصلات الخرطوم حيث تفقدت الأقسام المختلفة، ووقفت على المشاكل والمعوقات التي تواجه الشركة، مشيراً إلى أن عدد البصات المملوكة للشركة تبلغ حوالي سبعمائة بصاً، العامل منها يومياً بين مائتين وخمسون وثلاثمائة بصاً، مبيناً أن البصات المستوردة للشركة في الفترات السابقة كانت غير مطابقة للمواصفات، لافتاً إلي أنها تستمر في العمل لفترات قصيرة في غياب اللجان الهندسية لمعاينة البصات قبل إستيرادها .

وأوضح فيصل إن ملفات هذه البصات أمام المراجع العام لكشف التلاعب بها، بالإضافة إلى تواصل الجهود لصيانة أربعمائة بصاً، وأضاف قائلاً “إن طاقة البصات العاملة تغطى حوالي (10%) من حركة النقل بالولاية بينما يغطى القطاع الخاص المتبقي من نقل المواطنين” مشيرا إلى أن اللجنة طالبت بضرورة رفع طاقة شركة مواصلات الولاية إلى (50%) .

من جهة أخرى زارت اللجنة مشروع قطار ولاية الخرطوم وتعرفت على معوقات العمل وخطوات حلها وعقدت إجتماعا مطولا مع إدارة المشروع، وأوصت أن يبدأ العمل في الخط الشمالي بالولاية كحد أقصى في الواحد والعشرين من نوفمبر الحالي بالإضافة إلى غرفة تحكم تنسق مع هيئة السكك الحديدية وبداية العمل في الخط الجنوبي للولاية خلال اسبوعين.

صحيفة السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد