صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة النظر في قضايا المفصولين تنظر في 33 من ملفات المفصولين تعسفيا من الخدمة المدنية 

17

الخرطوم : الأماتونج

عقدت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيا من الخدمة المدنية القومية اليوم اجتماعها رقم 51 بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة السيدة /هانم برهان .

وأوضح الاستاذ/رشيد سعيد يعقوب وكيل أول وزارة الثقافة والاعلام والناطق الرسمي باسم اللجنةفي تصريح صحفي

ان اللجنة أشادت بأوراق العمل التي قدمت بورشة المفصولين التي تم عقدها في الأسبوع الماضي والتوصيات التي خرجت بها والتي سيتم تقديمها للجهات المسؤولة لتطبيقها.

 وفي سياق آخر أوضح أستاذ/الرشيد أن اللجنة قد اجتمعت مع وفد مجلس إدارة بنك الثروة الحيوانية وذلك لمناقشة الصعوبات التي واجهت إرجاع مفصولي بنك الثورة الحيوانية من قبل اللجنة والذين تم فصلهم مره اخري من قبل إدارة البنك وأبان أستاذ الرشيد أن اللجنة استنكرت هذا الإجراء والتحفظات التي ابداها البنك على قرار لجنة المفصولين لافتا الي ان اللجنة قررت إحالة الأمر الي الجهات القانونية في وزارة العدل وبنك الثروة الحيوانية لتقديم توصية بهذا الشأن مع التأكيد على قرار مجلس الوزراء بإعادة المفصولين تعسفيا.

 وأشار وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام أن اللجنة نظرت في عدد كبير من ملفات المفصولين في المؤسسات والهيئات الحكومية بلغت 33 مؤسسة وأصدرت قرارات بشأنهم سواء كان ذلك بعودة المفصولين الي الخدمة أو بتحسين معاشهم أو بتحسين الدرجة الوظيفية أو المطالبة باستكمال البيانات أو إستبعاد الملف لعدم الاختصاص ونوه أستاذ الرشيد الي انه سيتم نشر بيان صحفي لاحقا بإعداد المفصولين تعسفيا التي تمت معالجة ملفاتهم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد