صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة توطين الخدمات الصحية: زيادة استحقاقات فئات الكشف الموحد بنسبة 40%

11

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. اسامة احمد عبدالرحيم، على أهمية مشروع توطين الخدمات الطبية بالولايات مؤكدا على التزام وزارته بتوطين التخصصات العامة والدقيقة بالولايات وتوزيع الخدمات الصحية بعدالة عن طريق مقابلة حوجة الولايات الفعلية وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية بجميع الولايات فضلاً عن تقوية النظام الصحي دون خلق عبء على المواطن وذلك بتوطين التخصصات العامة والدقيقة.
جاء ذلك خلال ترأسه بمكتبه اجتماع اللجنة العليا لتوطين الخدمات الطبية بالولايات بحضور أعضاء اللجنة العليا التي تمثلها وزارة الصحة الاتحادية ووزارة المالية والمجلس الطبي والخدمة الوطنية.
حيث ناقشة اللجنة أهمية مشروع توطين الخدمات الصحية بالولايات وضرورة استمراريته والمحافظة علية وبحث إمكانية زيادته في الميزانية القادمة.
كما أمن الاجتماع على زيادة استحقاقات فئات الكشف الموحد بنسبة 40% للمعتمدين بالكشف الموحد بعد اكتمال الإجراءات الإدارية والفنية.
وشدد عبدالرحيم على قراءة النظم الصحية مع الهيكل الكلى والاقتصادي العام وإعادة هيكلة النظم الموجودة وتوفير الكوادر الطبية وتدريبهم فضلاً عن تهيئة البيئة العملية التي تمكنهم من أداء العمل بالطريقة المطلوبة
وأشار إلى أهمية تحقيق أهداف التنمية المستدامة واستدامة الخدمات الطبية وتخفيف تكاليف العلاج وكشف عن أهمية الكشف الموحد والوضع الراهن لنقل التخصصات العامة والدقيقة بالولايات. داعياً الى العمل على إزالة الفوارق في تقديم الخدمات الطبية بين ولاية الخرطوم والولايات الأخرى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد