صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة رباعية مشتركة بين المجلس القومي لمحو الامية وتعليم الكبار والمركز القومي لتدريب المعلمين

12

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أجاز اجتماع مشترك بين المجلس القومي لمحو الامية وتعليم الكبار والمركز القومي لتدريب المعلمين نهار اليوم تشكيل لجنة رباعية لبلورة وتفعيل خطط عمل مشتركة بين الجانبين في كافة الجوانب. وبحث الاجتماع الذي ضم مدير المركز القومي لتدريب المعلمين د.ياسر ابو حراز والامين العام للمجلس القومي لمحو الامية وتعليم الكبار بجانب مدراء الادارات والاقسام بالمركز والمجلس – بحث سبل التنسيق والتعاون بين الجانبين واكد الاستاذ محمد حماد الامين العام للمجلس اهمية تبادل الافكار والتجارب والاستفادة من المركز للتدريب في اطار مشروع الحملة القومية لمحو الامية والمشاريع الاخرى – واستعرض حماد المشاريع التي يعمل المجلس على تنفيذها والتي تتطلب مزيدا من التدريب والتأهيل مشيرا الى ان اهمها مشروع التعليم الالكتروني الذي حظي باشادة من خبراء دوليين هذا بجانب مشروع علم طفل الذي ينفذه المجلس مع منظمة اليونسبف لافتا الى وجود 25 الف معلم يعتمد عليهم المجلس في مراكز التعليم البديل. واشار الى ان المجلس يعمل على تنفيذ عدة مشاريع في اطار محو الامية وتعليم الكبار تتطلب بناء قدرات وتأهيل أطرها مما يؤكد على ضرورة تنسيق الجهود مع المركز القومي لتدريب المعلمين مشيرا الى ان ذلك يتسق مع توجيهات وزيرة التربية ووكيل الوزارة بتنسيق الجهود بين كافة الوحدات لتطوير العملية التعليمية.
الى ذلك اكد د. ياسر ان هنالك آفاق كبيرة ومجالات عمل واسعة للتنسبق بين المركز والمجلس تصب في صالح التعليم مستعرضا خطط وبرامج المركز التي يعمل في تنفيذها مشيرا الى امكانية استصحاب المجلس في كثير من هذه الخطط والبرامج و مشيرا الى استفادته كذلك من فروع المركز بالولايات للتدريب في مجال محو الامية .ووجه ابوحراز اللجنة الرباعية المشتركة بالاسراع في بلورة خطط طموحة تلبي متطلبات وطموحات المجلس وتسهم في ترقية وتطوير العمل في مجال محو الامية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد