صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة نقابة الصحفيين تدين إغلاق مكتب قناة الجزيرة بالخرطوم

11

الخرطوم: الاماتونج
قالت قناة الجزيرة إن المجلس العسكري أمر بإغلاق مكتبها في العاصمة السودانية الخرطوم وسحب ترخيص عمل القناة وصحفييها اعتبارًا من اليوم دون إبداء أية أسباب. (الصورة التقت أمس من السور الجنوبي شرق صينية كوبري كوبر قبالة نادي الشرطة وقالت قناة الجزيرة صفحتها الرسمية أنّ ضباطًا في الأمن السوداني أخطروا مدير المكتب بقرار إغلاق القناة وأنّه جاء بتوصية من المجلس العسكري الانتقالي.
ومن جهتها أدانت اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين السودانيين خطوة المجلس العسكري وإعتبرتها غير قانونية وتتنافى مع المواثيق الدولية الخاصة بصيانة حرية الإعلام والتعبير، بل تأتي في إطار تكميم الأفواه وحجب حقيقة ما يدور في البلاد. وقال بيان الصحفيين (تتابع اللجنة بقلق بالغ التراجع المريع لحرية التعبير والإعلام في البلاد)، وأضاف (تلاحظ يوما بيوم تغول المجلس العسكري على الحرية الإعلامية التي حصلنا عليها كثمرة من ثمرات ثورة ديسمبر المجيدة، وذلك عبر مداهمة مقار القنوات واعتقال الصحفيين والعاملين فيها، مثلما حدث للزملاء في قناة رامتان، وأخيرا بإغلاق مكتب قناة الجزيرة بالخرطوم).
وأعلنت اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين أي مساس بعمل الصحافة ووسائل الإعلام ما لم يصدر عن حكم قضائي مستوفي الشروط، وطالبت المجلس العسكري بسحب قراره الخاص بمكتب قناة الجزيرة في الخرطوم فوراً.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد