صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لصحة توجه بالإسراع في إعداد قانون لأكاديمية العلوم الصحي للدفع به للجهازين التنفيذي والتشريعي

48

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
كشفت أكاديمية العلوم الصحية عن تخريج 45,694 خريجا وخريجة من المركز وأفرع الولايات من جملة الدبلومات والبكالريوس منذ تأسيسها وحتى الآن فيما نوهت إلى وجود 17,093 طالبا وطالبة قيد الدراسة مقرخ بجملة من التحديات تواجه مسيرتها أبرزها إجازة القانون, وإعتماد الهيكل التنظيمي والوظيفي بالمركز والفروع وإكمال الشواغر فضلا عن زيادة الميزانيات واستبقاء الكوادر وتشييد مقر الرئاسة .
ووجه وزير الصحة الاتحادي الأستاذ الخير النور المبارك عقب استماعه لتنوير عن الأكاديمية خلال زيارته لرئاستها بالخرطوم , بالإسراع في إعداد قانون الأكاديمية للدفع به للجهازين التنفيذي والتشريعي لافتا إلى ضرورة عرض الإنجازات المحرزة لطرحها على متخذي القرارات تعضيدا لدور الأكاديمية ودعمها بالميزانيات خاصة وأنها نجحت في سد النقص في الكوادر المساعدة بالبلاد ووفرت فرص العمل بجانب توطين الخدمات بالولايات وأضاف ( في دعم من رئاسة الجمهورية ) متعهدا بالسعي لحل العقبات .
واعتبر الوزير , وجود 16 فرعا للأكاديمية واعتمادها من قبل وزارة التعليم العالي وفقا للمعايير المطلوبة مكسبا كبيرا للسودان لافتا إلى أن 3 فروع أخرى ستضاف عقب إعتمادها ليرتفع عددها إلى 19 فرعا بكل الولايات وشدد على حراسة الدعم المقدم من المنظمات خاصة وان العديد من المنظمات أبدت رغبتها في دعم السودان.
وأكد عميد الأكاديمية دكتور إسماعيل بشارة , أن الأكاديمية خطت خطوات وصفها بالكبيرة وتقلبت على كثير من العقبات مما أسهم في خفض وفيات الأمهات كاكبر إنجاز وقال مستدركا( لازالت أمامها التحديات ماثلة) لافتا إلى أن المركز يعد المناهج بالتنسيق مع التعليم العالي فيما يسهم مركز كارتر وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي وغيرهما في طباعتها .
وأعلن بشارة , الحاجة للدعم من التدريب القومي لنيل الدرجات العليا فيما نوه إلى أن معظم هئية التدريس من المتعاونين .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد