صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لقاء بين وفد الحكومة السودانية والحركات المسلحة في المانيا وتوقيع اتفاق اواخر الاسبوع

6

 

يلئتم بالعاصمة الألمانية برلين، الخميس المقبل ، لقاء بين وفد الحكومة والحركات المسلحة، لوضع أسس ما قبل التفاوض، وحال نجاح اللقاء من المقرر أن تتجمع الأطراف بالعاصمة القطرية للتوقيع تحت مظلة وثيقة الدوحة لسلام دارفور .
وكشف رئيس البعثة المشتركة في دارفور “اليوناميد”، جيري مايا ماما بولو أمس في مؤتمر صحفي بالخرطوم، عن لقاءات جمعته بكل من رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم، ورئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي، للتشاور في تسريع خطوات ما قبل التفاوض. و كشف جيرمايا عن ترتيبات تجرى لإغلاق رئاسة القطاعات الثلاثة بالضعين والجنينة ونيالا بشكل كامل في يوليو القادم، وأعلن عن تسليم اليوناميد (8) مقار ومواقع ميدانية للحكومة السودانية، وفق إطار إستراتيجية الخروج، منها السريف، أم برو، بجانب موقع بالقطاع الجنوبي سيتم تسليمها للحكومة قبل نهاية ديسمبر الجاري، وأعلن جيرمايا مامابولو عن نزوح نحو 16 ألف شخص، إلى المعسكرات والقرى، بمحليات جبل مرة، بزيادة نحو 4 آلاف شخص منذ سبتمبر الماضي. وقال إن المناوشات المتكررة بين المجموعات المسلحة غير الحكومية، والقوات الحكومية والنظامية، أدَّت إلى التأثير على المدنيين بالمنطقة. وأوضح أن البعثة خفضت المكون العسكري بحوالي 3 آلاف و265 من الأفراد العسكريين بحلول نهاية ديسمبر الجاري، وألف و420 فردًا آخرين، بنهاية يونيو 2019 لتصبح قوة المكون العسكري 4 آلاف و50 فرداً بنهاية يونيو2019.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد