صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مأمون حميدة يُحمل انتشار الذباب في العاصمة لـ”المواطنين”

8

 


حملت وزارة الصحة بولاية الخرطوم زيادة انتشار الذباب والبعوض إلى المواطنين، بالإضافة أسباب أخرى تمثلت في تراكم النفايات ومياه الأمطار . وقال وزير الصحة بالحرطوم مأمون حميدة، إن المواطن لم يلتزم بالمؤشرات الصحية التي وضعتها الوزارة خلال الفترة الماضية، خاصةً في فترة عيد الأضحى. وأشار إلى أن زيادة الإصابة بمرض الملاريا حيث ارتفت الحالات من )877( حالة إلى ) 1126( في أسبوع. وأكد حميدة في مسألة ة )حول زيادة البعوض والذباب( بتشريعي الخرطوم اليوم )الثلاثاء(، عدم وجود إسهالات مائية، لكنه أشار إلى وجود إصابات بمرض الدوسنتاريا، وأوضح أن الوضع مازال تحت السيطرة. ونوه الوزير إلى وجود )105( ألف بركة مياه، فيما بلغ عدد الميادين المغمروه بالمياه )2149(، وأشار إلى أن حملات الرش الرزازي ستكون الأحد القادم .
في السياق قال عضو المجلس بارود صندل القيادي بالمؤتمر الشعبي، إن حكومة الولاية فشلت في معالجة الأزمة ويجب أن تذهب. واضاف )نحن شهود على ذلك(، واصفاً واقع الولاية بالمؤلم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد