صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مؤتمر مبادرات التعليم يهدف إلى اصلاح وتحسين التعليم بالبلاد

38

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إنطلاقة مؤتمر مبادرات التعليم العام خلال الفترة من 26 -25 من ديسمبر الجاري بقاعة الصجاقة بتشريف
مشيرة إلى أن المؤتمر يهدف إلى اصلاح وتحسين التعليم بالبلاد بمناقشة المبادرات المختلفة بالتنسيق بين المهندسين بدولة قطر ومهندسي جامعة الخرطوم. لافته أن المؤتمر يسعى لبناء القدرات عبر عدد من المحاور.
وقالت وكيل الوزارة تماضر الطريفي عوض الكريم إن المؤتمر أحد الروافد المهمة للوزارات في توفير تعليم جيد بجانب الايفاء بأهداف التنمية المستدامة. مشيدة خلال منبر سونا اليوم حول الحديث عن إنطلاقة المؤتمر بدور رابطة المعلمين بقطر وجامعة الخرطوم في وضع رؤية متكاملة لخدمة التعليم العام بالبلاد للوصول لخطة مشتركة تعمل على انزالها على أرض الواقع .مشيرة بمسيرة التعليم على مر الحقب التاريخية واعتبرته شأن لجميع أفراد المجتمع.
ومن جانبه قال هاشم بن عوف سلمان ممثل رابطة مهندسي جامعة الخرطوم أن مهندسو الجامعة فئة داعمة للتعليم في المرحلة المقبلة. وأعرب عن أمله بأن تكون هذه المؤتمرات فاتحة خير للبلاد من كل أصحاب اامبادرات .منوها بأنها ستسهم في رفعة وبناء الوطن عبر التعليم العام.
واكد ممثل رابطة المهندسين بدولة قطر ياسر محمد الحسن صبير أن المبادرات الاستشارية عون ومساعدة لكل الوزارات في كل المجالات المختلفة. لافتاً لدور المجالس الاستشارية في وضع الإستراتيجيات للوزارات والقطاعات لتحديد الأولويات بتوفير الدعم الفني وربط السودان مع العالم عبر المنظمات العالمية. وقال صبير إن المؤتمر يهدف إلى الإستماع لكافة المبادرات الداخلية قبل الخارجية. مشيراً لتناول المؤتمر في يومه الأول محور تعليم ذوي الإحتياجات الخاصة ومحور البيئة المدرسية بجانب كيفية التعامل مع الأطفال وتربيتهم إضافة إلى التعليم بطرق مختلفة، فضلاً عن تناول التعليم في الاصلاحيات والنازحين والتغليم خارج المدارس ومحو الأمية. وأضاف صبير أن اليوم التاني للمؤتمر سيناقش تشييد وصيانه مدارس نموذجية بجانب تأهيل الاجلاس. مشيراً استلامهم مبادرات من خارج البلاد والاستماع لكل المنصات والخروج بتوصيات .كاشفاً عن انعقاد مؤتمر آخر في شهر يناير بمشاركة جهات عالمية ثم التجهيز لعمل الإستراتيجيات . كما يتم في ذات الشهر السماع إلى المانحين لتحديد أشكال الدعم التي يمكن ان يقدم لهذه المشروعات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد