صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مؤسسات وشركات وطنية تدعم نفرة إعمار جامعة الخرطوم

9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلنت مجموعة من.المؤسسات الوطنية والشركات والنقابات المهنية وعدد من رجال الأعمال، أعلنوا جاهزيتهم للمساهمة في إنجاح نفرة إعادة إعمار جامعة الخرطوم التي تهدف لإصلاح الجامعة وتطويرها بعد عمليات النهب والتخريب التي طالت أكثر من 19 وحدة من مؤسساتها، وبلوغ جملة الخسائر المادية 135 مليون دولار بحسب تقديرات لجنة حصر الأضرار.
وقال رئيس اتحاد المصارف عباس عبد الله في حديثه خلال اجتماع لجنة نداء الجامعة برئاسة رئيس اللجنة الدكتور يوسف أحمد يوسف، وحضور وكيل الجامعة الدكتور محمود علي أحمد اليوم الأربعاء بإدارة الجامعة، قال إنّ إعمار الجامعة نداء قومي وأولوية قصوى، واقترح فتح حساب إيرادي في كل المصارف وتحويل الحصائل إلى حساب الجامعة دعماً لها.
وقال وكيل الجامعة إنّ الجامعة تعوّل كثيراً على الخريجين ومنظمات المجتمع المدني في الدعم العيني وتوفير الأجهزة والمعدات التي تعرضت للسرقة والتخريب، وأكد أن الجامعة لابد أن تعود لوضع أفضل مما كانت عليه في السابق.
وأكد رئيس اللجنة أنّ جهود كل الجهات تسعى لهدف واحد، وجدد النداء لكافة المؤسسات والأفراد للمساهمة في إعادة إعمار الجامعة بطريقة مميزة وسريعة، وناشد الأفراد والجهات المشاركة في الاجتماع للعمل بنشاط لنجاح النفرة القومية الكبرى للجامعة.
وأعلن عدد من رجال الأعمال، ورئيس نقابة العاملين في التعليم العالي، الأمين العام لغرفة المصدرين، بجانب الأمين العام لاتحاد المقاولين استعدادهم لحشد الدعم والمؤازرة وفاءً للجامعة ودورها الوطني الرائد، ومساعدتها في الوصول إلى الدعم الذي تستحقه، وأعلن ممثلو شركات الاتصالات “زين، سوداني، أم تي إن، وكنار” استجابتهم لنداء مجلس الجامعة، الداعي لإصلاح ما تعرّضت له الجامعة وترقيتها، وأكدوا مؤازرتهم لجهود إدارة الجامعة ومؤسساتها المختلفة وخريجيها في الداخل والخارج من أجل إعادتها إلى سيرتها الأولى.

وشارك في الاجتماع نائب وكيل الجامعة الدكتور عصمت قرشي، الرئيس المناوب للجنة إعادة إعمار جامعة البروفيسير عبد الرحيم الكرار، بجانب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة عبد الملك النعيم، ومديرة إدارة شؤون الخريجين الدكتورة هنادي الدسوقي، وعدد من الأساتذة والخبراء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد