صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مانيس يؤكد اهتمام الدولة برعاية المبدعين

13

الخرطوم : الأماتونج

أكد وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس إهتمام الدولة برعايةمانيس يؤكد اهتمام الدولة برعاية المبدعين المبدعين في مختلف ضروب الإبداع ، مشيراً إلى أهمية دور أهل الثقافة والفنون في نهضة الأمم ، جاء ذلك لدى وداعه فجر اليوم بمطار الخرطوم

عميد الروائيين الاديب ابراهيم اسحق الذي توجه الى الولايات المتحدة الامريكية بغرض العلاج وذلك بحضور الأستاذ/الشاعر عالم عباس ورئيس جمعية الروائيين السودانيين ( جرس) العباس على يحي وأسرة الاديب ابراهيم اسحق .

 ونقل وزير شؤون مجلس الوزراء تحايا السيد/ رئيس الوزراء د.عبدالله حمدوك وتمنياته لعميد الروائيين بعاجل الشفاء ، مثمناً إسهامات الأديب ابراهيم اسحق المقدرة فى اثراء المكتبة السودانية بالعديد من الكتب والمؤلفات.

من جانبه أعرب كل من رئيس جمعية الروائيين السودانيين والأستاذ/ الشاعر عالم عباس عن تمنياتهم بالشفاء العاجل لعميد الروائيين السودانيين الاستاذ/ابراهيم إسحق وأضافا” نرفع أكفنا بالدعاء للمولي عز وجل ونسأله شفاءً عاجلاً لا يغادر سقماً”.

الجدير بالذكر ان الأستاذ/ ابراهيم اسحق قد تبوأ هذه المنزلة بعد مسيرة زاخرة بالبذل والعطاء كانت أولي محطاتها الباهرة روايته حدث في القرية التي صدرت في العام 1969م ثم توالت من بعدها الدرر واللآلئ وروايات مهرجان المدرسة القديمة، أعمال الليل والبلدة، وبال في كلميندو، أخبار البنت مياكايا، وفضيحة آل نورين ومجموعته القصصية ناس من كافا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد