صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مبعوث الاتحاد الاوربي يؤكد دعمه للسودان

10

الاماتونج (سونا) – اكد وزير خارجية فنلندا مبعوث الاتحاد الأوروبي بيكا هافستو، دعم الاتحاد الاوربي للسودان للوصول لاتفاق يقود للاستقرار ويمنع العنف وتشكيل حكومة، وقال انه سيقدم تقريرا بهذا الشان الاثنين المقبل لوزراء خارجية الاتحاد الاوربي في بلجيكا .

ووعد بانهم سيتحدثون مع امريكا في مسألة الوضع الاقتصادي في السودان وكذلك مع دول السعودية والامارات ومصر نسبة لدورهم في المنطقة، واكد دعم الاتحاد الاوربي لموضوع حقوق الانسان باعتباره من المشروعات المهمة وتأتي في مقدمة اولوياته

وقال مبعوث الاتحاد الاوربي في لقاء صحفي بمنزل سفير الاتحاد الاوربي بالخرطوم مساء اليوم انه زار الاتحاد الافريقي ومفوضية الاتحاد والتقي رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد قبل زيارته للسودان .

واضاف انه عقد عدة لقاءات في السودان شملت لقاء وكيل الخارجية المكلف عمر دهب ولقاء رئيس المجلس العسكري الانتقالي ولقاء نائب رئيس المجلس بحانب لقاءات مع قوى الحرية والتغيير والمجتمع المدني، واضاف انه التقى ايضا الوساطة الافريقية للتعرف على وضع الاتفاق والنقاط العالقة .

واكد انه سيغادر الى القاهرة في اطار هذه الجولة الاقليمية التي تشمل السعودية والامارات لدعم دورهم لاستقرار السودان، مشيرا الي ان لقاءاته تركزت حول الوضع الراهن ودعم عملية السلام والاستقرار، واكد ان الاتحاد الاوربي ينتظر اخبار ايجابية من السودان لدعمه .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد